ساتوك تفوز بجائز آل مكتوم للإبداع الرياضى عن فكرة كأس العالم للأيتام

ساتوك تفوز بجائز آل مكتوم للإبداع الرياضى عن فكرة كأس العالم للأيتام
فازت مؤسسة ساتوك الخيرية برئاسة شيخة آل ثانى بجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي بناء على دورها فى الأعمال الخيرية التى تقوم بها المؤسسة برئاسة شيخة ال ثانى سواء فى النواحى الاجتماعية او الرياضية .

وجاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقده مجلس أمناء "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي" اليوم للإعلان عن أسماء الرياضيين الأفراد والفرق والمؤسسات الفائزين بفئات الدورة الثامنة للجائزة الرياضة الأكبر في العالم على صعيد قيمة الجوائز وتعدد الفئات.

وتحدث في المؤتمر الصحفي مطر الطاير رئيس مجلس أمناء الجائزة، وخالد على بن زايد أمين عام الجائزة، و د.عاطف عضيبات عضو مجلس الأمناء نائب رئيس لجنة التحكيم في الجائزة، بحضور عدد من أعضاء مجلس أمناء الجائزة وممثلي المؤسسات الرياضية والإعلامية.

سيتم تكريم الفائزين بجوائز الابداع الرياضى في الحفل السنوي للجائزة والمقرر تنظيمه يوم 9 يناير المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.

وتم تحكيم الملفات خلال اجتماعات لجنة تحكيم الجائزة التي روعي فيها الحيادية والشفافية لضمان العدالة في منح النقاط من كل حكم حيث قام بتحكيم كل ملف محكمين لا ينتمون الى نفس دولة مقدم الملف ، بالإضافة إلى القيام بالتحكيم بطريقة الكترونية سرية وفقا لبرنامج تم تصميمه من فريق عمل الجائزة ، ثم تم اختيار الفائزين في جميع الفئات ورفعها لمجلس أمناء الجائزة الذي رفع الاسماء إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس الجائزة رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية للاعتماد والمصادقة على اسماء الفائزين بالفئات التنافسية والتقديرية والشخصيتين الرياضيتين المحلية والعربية.

جاء فوز مؤسسة ساتوك لأنها تعمل فى مبادرات الأيتام والمحرومين وأهمها مبادرةكأس العالم للاطفال الأيتام والمحرومين فى جميع انحاء العالم والتركيز على الجانب المعنوي للمبادرة فى ايجاد وسيلة لالتحامهم بالمجتمع .

كانت مؤسسة ساتوك برئاسة شيخة ال ثاني قد تبنت فكرة اقامة بطولة كاس العالم للايتام على مستوي العالم وأقيمت النسخة الاولي بالقاهرة العام الماضي وشارك فيها 8 دول وفاز المنتخب المصرى على أن تقام البطولة كل عامين وشارك عدد كبير من نجوم الكرة علي مستوي العالم كسفراء في هذه البطولة تدعيما للأطفال الايتام .
إقرأ الخبر الكامل من المصدر